Skip to main content

سياسة الحماية والخصوصية

 

نشكركم على زيارة موقع البوابة الجغرافية المكانية للهيئة الوطنية للمساحة. تلتزم البوابة بحماية حقوق جميع زوار الموقع وتحفظ لهم خصوصية معلوماتهم. تصف سياسة الخصوصية هذه كيف يتم جمع المعلومات واستخدامها ومن بمقدوره الاطلاع عليها.

جمع المعلومات

يتطلب من مستخدمي البوابة تقديم معلومات تعريفية محددة إذا كان التسجيل بصفة شخصية مثل الاسم والمسمى الوظيفي وعنوان الشركة وعنوان البريد الإلكتروني أو أرقام الهواتف وغيرها. أما إذا كان المسجل جهة حكومية أو خاصة فإنه يتطلب معلومات عن الجهة مثل عنوان مقرها ورقم الهاتف وعنوان البريد الإلكتروني وصندوق البريد والأشخاص المخولين للدخول بالنيابة وغيرها. كما نقوم بجمع المعلومات الإحصائية التي تساعدنا على فهم كيفية استخدام الناس لموقعنا حتى نتمكن من تحسين خدماتنا باستمرار..

البوابة كذلك تقوم بجمع المعلومات الشخصية الضرورية لتوفير معلومات أو استبيان أو خدمات للأفراد. لا تتمحور المعلومات التي يتم جمعها حول أشخاص محددين ولا تستهدف تتبع حركة أي شخص. قد يطلب منك المشاركة طواعية في استبيانات واستطلاعات الرأي التي قد تقوم بها البوابة ولن يؤثر عدم المشاركة على قدرتك على استخدامك لخصائص ومميزات البوابة. إذا كنت مستخدماً مسجلاً، فإن موقع البوابة الجغرافية المكانية سوف يقوم بجمع وتخزين تواريخ وأوقات الزيارة فقط.

استخدام المعلومات المجمعة

تستخدم البوابة الجغرافية المكانية المعلومات التي تم جمعها للاستجابة بشكل مناسب للطلبات وتقديم خدمات ذات مستوى أفضل لأجل تحسين أداء البوابة وجمع التحليلات الإحصائية. كما تقوم البوابة بجمع معلومات عن الأجهزة والبرامج الخاصة بك بغرض تقديم الخدمات المطلوبة علماً بأن نظام التتبع هذا لا يقوم بجمع معلومات شخصية.

حماية المعلومات الشخصية

المعلومات التعريفية الشخصية التي يتم جمعها من قبل البوابة لن تكون متاحة للاطلاع العام، وسيتم قصر إتاحتها على الموظفين الحكوميين المخولين فقط من أجل توفير الخدمات والمعلومات فقط. يتم حفظ المعلومات المقدمة من قبل العميل وفق الأسس والمعايير المعروفة لدى المواقع الالكترونية الحكومية، حيث تحفظ هذه المعلومات في قاعدة بيانات مركزية محاطة بمجموعة من تقنيات الأمان وقد تم مراعاة بناء أدوات الحماية المطلوبة في هذا الخصوص..

معلومات تصفح الموقع

عند تصفحك البوابة أو قيامك بتنزيل البيانات منها، يتم جمع بيانات زيارتك ويتم تخزينها لكي تستخدم لأغراض إحصائية فقط ولا تجمع هذه البيانات لأغراض تجارية أو تسويقية.

الخيار الخاص بك في استخدام ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز"

بعض صفحات هذه البوابة تقوم باستخدام "الكوكيز"، وهي عبارة عن ملفات نصية صغيرة تقوم المواقع الالكترونية بتخزينها في جهازك وتستخدم لتوفير الوقت على المستخدم أثناء التصفح بحيث لا يحتاج لتقديم تلك المعلومات لمرات عديدة. تستطيع أن تعد متصفحك ليرفض تخزين هذه الملفات أو ليعلمك عند محاولة الموقع إرسالها. وتستطيع أيضا فحص قرصك الصلب من هذه الملفات وحذفها إن شئت من جهاز حاسبك الشخصي.

الارتباط بالمواقع الأخرى (إخلاء المسؤولية)

موقع البوابة الجغرافية المكانية للهيئة الوطنية للمساحة مزود بعدد من الروابط لمواقع أخرى تمتلك معايير حماية وخصوصية قد تختلف عن تلك التي تملكها البوابة. لذلك فإن البوابة غير مسؤولة عن محتويات تلك المواقع في حال قيام المستخدم بتصفحها. عليه فإننا ننصحكم بمطالعة سياسات الخصوصية لتلك المواقع قبل تصفحها..

أمن المعلومات

يتم حفظ المعلومات المقدمة من قبل العميل وفق الأسس والمعايير المعروفة لدى المواقع الالكترونية الحكومية، حيث تحفظ هذه المعلومات في قاعدة بيانات مركزية محاطة بمجموعة من تقنيات الأمان، وقد تم مراعاة بناء أدوات الحماية المطلوبة في هذا الخصوص. البوابة غير مسؤولة عن العبث الناتج عن إهمال العميل لاسم المستخدم الخاص به وكلمة المرور، وننصح بشدة بعدم إفشاء هذه المعلومات للغير.

التغييرات في سياسة الخصوصية (تعديل الاتفاقية)

تخضع الشروط الواردة في البوابة الجغرافية المكانية للهيئة الوطنية للمساحة للتعديل أو التغيير في أي وقت ولأي سبب من الأسباب دون إشعار مسبق. وسيتم نشر أي تغييرات على سياسة الخصوصية على هذه الصفحة بحيث تكون دائماً على علم بسياساتنا.

القانون المطبق

يخضع كل ما ورد أعلاه لقوانين سلطنة عُمان، وما ينشأ عنها من خلافات يسوى بالاتفاق، وإذا لم يحل يتم اللجوء إلى المحاكم العُمانية المختصة وتكون لها السلطة الحصرية في النظر في أي نزاع قائم..

 

نصون ونحسّن ونوفّر كافة البيانات الجغرافية المكانية لسلطنة عُمان